الوردي من الحسيمة: سَنُوفّر 11700 منصب مالي خلال سنتين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 8:59 مساءً
الوردي من الحسيمة: سَنُوفّر 11700 منصب مالي خلال سنتين

سلوان سيتي 

قال الحسين الوردي وزير الصحة في الحكومة المغربية، في حديثه مع ممرضين محتجين بالحسيمة صبيحة اليوم الاثنين 28 غشت الجاري، أن وزارته ستوفر ما مجموعه 11700 منصب مالي في قطاع  الصحة خلال السنتين المقبلتين.
ووجد الوزير الوردي نفسه أثناء وصوله الى الحسيمة صبيحة الاثنين، رفقة عامل الاقليم وعدد من المنتخبين، وسط العشرات من الممرضين وبعض الأطباء الذين خاضوا وقفة احتجاجية بمستشفى محمد الخامس، الذين نَدّدوا بتمطال وزارة الصحة وعدم إلتزامها بوعودها.
ودخل وزير الصحة في حوار مباشر مع المحتجين، الذين سألوه عن أسباب التأخر في الإعلان عن المباريات، خصوصا وأن اتفاقا سابقا جمع بين تنسيقية الممرضين والوزارة يلزم الأخيرة بالإعلان عن المباريات في وقت محدد، وهو ما جعل الوردي يبشر المتظاهرين بتنظيم مباريات جديدة خلال هذه السنة والسنة المقبلة.
وفي هذا الصدد قال الحسين الوردي إن الوزارة ستلتزم بوعودها، مشيرا إلى أن الاعلان عن مناصب الشغل في وزارة الصحة سيكون خلال نهاية سنة 2017، وسيبلغ عددها 5700 منصب، وسيرتفع عدد المناصب خلال العام المقبل 2018 الى 6000 منصب مالي، حسب اتفاق بين وزارتي المالية والصحة، حسب ما أكده الوردي للمحتجين.
المصدر: دليل الريف
رابط مختصر