الوداد البيضاوي في مونديال الأندية .. البرنامج الكامل للمباريات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 6:39 مساءً
الوداد البيضاوي في مونديال الأندية .. البرنامج الكامل للمباريات

سلوان سيتي

 – وكالات

بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حجز الوداد الرياضي بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية المقررة بالإمارات، بعد فوزه مساء السبت 04 نونبر، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على فريق الأهلي المصري1-0 في المباراة النهائية إياب.

ونجح الفريق المغربي، الذي كان في مستوى التطلعات والآمال التي عقدت عليه في هذه المسابقة، في تتويج مسار متميز قهر خلاله أعتى وأعرق الأندية الإفريقية وفي مقدمتها فريق ماميلودي الجنوب إفريقي (حامل اللقب).

ويعود آخر عهد للأندية المغربية مع هذه الكأس وهي الرابعة إلى سنة 1999 حيث كان قد توج بها فريق الرجاء البيضاوي (صاحب ثلاثة ألقاب 1989 و 1997 ) وقبله فريق الجيش الملكي (1985) .

وضرب فريق الوداد البيضاوي، الذي وقع على موسم رائع، أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو نجح في إحراز ثاني لقب على المستوى القاري وتأهل إلى مونديال الأندية وأعاد للكرة المغربية هيبتها وإشعاعها على الساحة الإفريقية وحرم كذلك الفريق المصري من لقبه التاسع في المسابقة إلى جانب رد الاعتبار للأندية الوطنية أمام نظيراتها المصرية التي يبقى آخر إنجازاتها سنة 2013 بواسطة الأهلي.

وأكد فريق العاصمة الإقتصادية للمملكة بهذا الإنجاز، الذي تحقق على يد الإطار وطني الحسين عموتة، و مجموعة متضامنة ومتجانسة ومتكاملة تجمع بين فتوة الشباب وخبرة وتجربة اللاعبين المخضرمين، وتحت إدارة تقنية مستقرة وواعدة ومكتب مسير واع ومسؤول، أنه فريق يخطو بثبات نحو النجومية.

وفيما يلي نتائج القرعة كاملة:

الدور الأول (6 ديسمبر):

الجزيرة – أوكلاند سيتي (المباراة 1)

الدور الثاني (9 ديسمبر):

باتشوكا – الوداد (المباراة 2)

الفائز من المباراة 1 – بطل آسيا (المباراة 3)

المركز الخامس (12 ديسمبر):

الخاسر من المباراة 2 – الخاسر من المباراة 3

نصف النهائي:

الفائز من المباراة 2 – بطل أمريكا الجنوبية (12 ديسمبر)

الفائز من المباراة 3 – ريال مدريد (13 ديسمبر)

المركز الثالث (16 ديسمبر):

الخاسر من نصف النهائي الأول – الخاسر من نصف النهائي الثاني

النهائي (16 ديسمبر):

الفائز من نصف النهائي الأول – الفائز من نصف النهائي الثاني

رابط مختصر