النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش تنظم ندوة حول المدرسة العمومية: المكتسبات و التراجعات من تأطير الأستاذ الصادق الرغيوي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2017 - 12:46 صباحًا
النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش تنظم ندوة حول المدرسة العمومية: المكتسبات و التراجعات من تأطير الأستاذ الصادق الرغيوي

سلوان سيتي 

نظمت النقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش الناظور ندوة حول موضوع “المدرسة العمومية: المكتسبات و التراجعات” من تأطير الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، و ذلك يوم أمس الأحد 24 دجنبر 2017 بقاعة المركب الثقافي بالناظور على الساعة 15:30.

قراءة الفاتحة بمناسبة الذكرى الثانية عشر على وفاة مؤسس النقابة الوطنية للتعليم الأخ عبد الرحمان شناف و وفاة المناضل  الأخ المختار البنتلي و الأخ مصطفى بوحجر و الأخت عضوة المكتب الوطني خديجة بوجادي و الأخ محمد زاوية عضو المجلس الوطني عن التعليم العالي.


و قد حضر اللقاء مجموعة من ممثلي النقابات التعليمية و الأحزاب السياسية و مؤسسات المجتمع المدني و ممثلي الأجهزة المحلية و الإقليمية و الجهوية للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش و مجموعة من الاطر التربوية من هيئة التدريس و الإدارة التربوية و فعاليات مدنية أخرى.

و في بداية اللقاء تقدم السيد حسن نبيل الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف.د.ش الناظور بكلمة تعريفية و نبذة عن حياة الأستاذ الصادق الرغيوي ابن مدينة الحسيمة الذي انتخب مؤخرا كاتبا وطنيا للنقابة الوطنية للتعليم، و سرد مقتطفات عن الكسيرة النضالية التي خاضها الصادق منذ ولوجه لمجال التربية و التعليم.

و في مستهل حديثه تقدم السيد الصادق الرغيوي بالشكر الجزيل لأعضاء المكتب الإقليمي للـF.D.T بالناظور منوها بالمجهودات التي يقومون بها من أجل الدفاع عن حقوق نساء و رجال التعليم بالإقليم، قبل أن يخوض في حديثه عن موضوع الندوة الذي اعتبره موضوع الساعة في الساحة التعليمية بحكم المد و الجزر الذي تعرفه مكتسبات نساء و رجال التعليم بالمغرب، و قد أعطى تقييما موضوعيا لموضوع “المدرسة العمومية:المكتسبات و التراجعات”، و صرح بالتراجعات التي عرفتها و تعرفها المدرسة العمومية خصوصا في السبع سنوات الأخيرة.

و ختم اللقاء بتكريم السيد الصادق الرغيوي من طرف أعضاء المكتب الإقليمي للـF.D.T و أخذ صور تذكارية مع  الضيف الكاتب الوطني.


 


رابط مختصر