الملك يدعم “الأسود” والسيسي يدعم “الفراعنة” قبل مواجهة الأحد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 2:39 صباحًا
الملك يدعم “الأسود” والسيسي يدعم “الفراعنة” قبل مواجهة الأحد

سلوان سيتي 

اهتمت جل الصفحات الرياضية للصحف الوطنية الصادرة، خلال نهاية الأسبوع، بمباراة المنتخب الوطني المغربي، ضمن دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، أمام المنتخب المصري، والتي سيحتضنها ملعب “بورجونتي”، مساء الأحد المقبل.

وعنونت “الصباح” على صدر صفحتها الأولى: “مبارتان عن النهائي!”، في معرض حديثها عن المباراة المرتقبة بين المنتخبين المغربي والمصري، وعادت اليومية ذاتها إلى سرد جحيم تفاصيل رحلة العناصر الوطنية إلى “بورجونتي”، بالإضافة إلى الدعم الذي تلقته عناصر منتخب ” الفراعنة” من عبد الفتاح السيسي، الرئيس المصري.

وأوردت نفس الجريدة أن مسؤولي وزارة الشباب والرياضة المصرية، قررت تخصيص شاشات عملاقة بالقاعة المغطاة التابعة للملعب الدولي بالقاهرة، لعرض مباراة المنتخبين المغربي والمصري، في إطار مبادرة تحت عنوتجان “من حقك تشاهد”، لعرض مباريات كأس إفريقيا للأمم على شاشات عرض في أكثر من 500 مركز شباب والأندية.

إلى جريدة “الأخبار” التي عنونت “دعم ملكي للمنتخب المغربي قبل مواجهة الفراعنة”، حيث كشفت نقلا عن مصادرها أن الملك محمد السادس حريص على متابعة أداء المنتخب المغربي لكرة القدم، خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليلجا بالغابون، حيث ربط الأخير اتصالا بفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد فوز “الأسود” على منتخب الكوت ديفوار والتأهل إلى دور ربع النهائي، وطالبه بضرورة تقديم أداء جيد أمام المنتخب المصري، والاستمرار على العطاء نفسه من أجل إسعاد الشعب المغربي.

نفس المنبر نقل تصريحا لفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي أعلن عن مساندته لتصريحات هيرفي رونار، الناخب الوطني، والتي انتقد فيها بعض المدربين المغاربة الذين جلدوه خلال المدة الأخيرة، أثناء تحضيرات المنتخب لكأس إفريقيا “الغابون 2017″، وكذلك أثناء تربص المنتخب الوطني بالامارات، تحضيرا لـ”الكان” وهزيمته الودية ضد المنتخب الفنلندي.

ونختتم من جريدة “المساء” التي كشفت عن الترتيبات الأمنية التي تستعد للقيام بها المديرية العامة للأمن الوطني، استعدادا لاحتفالات مرتقبة للجماهير المغربية في شوارع المملكة، في حال انتصار المنتخب الوطني أمام نظيره المصري، والتأهل اإلى دور نصف النهائي.

رابط مختصر