“الملكي” يضرب موعدا مع اليوفي في النهائي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 مايو 2017 - 12:01 صباحًا
“الملكي” يضرب موعدا مع اليوفي في النهائي

سلوان سيتي

حجز نادي رِيال مدريد بطاقة العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم هزيمته في إياب نصف النهائي على يد أتليتيكو مدريد، بهدفيْن لهدف، على أرضية ملعب “فيسنتي كالديرون”، مُستفيدا من فوزه في الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة، على البساط الأخضر لملعب “سانتياغو برنابيو”.

وضرب نادي العاصمة الإسبانية الأول موعداً مع يوفنتوس الإيطالي في المقابلة النهائية، التي ستُجرى في الثالث من شهر يونيو القادم، بالعاصمة الويلزية كارديف، في لقاءٍ سيسعى الرِيال من خلاله إلى الحفاظ على لقبه، بينما سيُشكل لنادي السيدة العجوز منفذا للتصالح مع المسابقة الأغلى في أوروبا على مستوى الأندية.

ولم ينتظر أصحاب الأرض والجمهور كثيرا ليُعلنوا نواياهم الهجومية وتعطشهم لهز الشباك؛ حيث أحرز ساؤول نيغيز الهدف الأول في الدقيقة 12’، قبل أن يُضاعف رجال المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني الهدف الثاني بعد أربع دقائق فقط، إثر ضربة جزاء اصطادها فيرناندو توريس وانبرى لها أنطوان غريزمان بنجاح.

وفي الوقت الذي كان يلفظ فيه الشوط الأول دقائقه الأخيرة، أفلح رفاق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف قلَّص آمال الأتليتيكو في “الريمونتادا”، بواسطة إيسكو ألاركون، الذي استفاد من مجهود فردي رائع للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ولم تحمل الجولة الثانية أي جديد على مستوى النتيجة، بينما شهدت محاولات لهذا الطرف أو ذاك، لكن دون أن تهتز الشباك مجددا، لتأتي صافرة النهاية مُعلنة عبور “الميرينغي” إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد حيازة اللقب، السنة الفارطة.

رابط مختصر