اللجان النقابية بالثانوية التأهيلية الفيض بالناظور تدين قمع احتجاحات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتدعو أساتذة المؤسسة لخوض أشكال احتجاحية على هامش ما تتخبط فيه المؤسسة من مشاكل.

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:56 مساءً
اللجان النقابية  بالثانوية التأهيلية الفيض بالناظور تدين قمع احتجاحات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتدعو  أساتذة المؤسسة لخوض أشكال احتجاحية على هامش ما تتخبط فيه المؤسسة من مشاكل.

سلوان سيتي 

اللجان النقابية  بالثانوية التأهيلية الفيض بالناظور تدين قمع احتجاحات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وتدعو  أساتذة المؤسسة لخوض أشكال احتجاحية على هامش ما تتخبط فيه المؤسسة من مشاكل.

في  بيان جاء على الشكل التالي :

                 عقدت اللجان النقابية أعلاه يوم  الأحد 24 فبراير 2019   بالثانوية التأهيلية الفيـــض الناظور اجتماعا طارئا تدارست فيه وضعية المؤسسة خصوصا  و ما تعيشه الساحة التربوية عموما. و بعد نقاش مستفيض استعرضت فيه كل الحيثيات و التفاصيل ، تعلن اللجان النقابية  للرأي العام المحلي الناظوري ما يلي :

  • إدانتها للقمع الهمجي الذي طال “الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد” و ” أساتذة الزنزانة 9″ بالرباط و تؤكد على تضامنها المطلق مع كافة نضالات نساء و رجـــال التعليم  .

  • تثمينها للمجهودات الجبارة التي يقوم بها الطاقم التربوي و الإداري داخل المؤسسة في مجال التنشيط و الدعم التربويين .

  • دعوتها الجهات المسئولة تفعيل الدورية المشتركة بين وزارة التربية الوطنية و وزارة الداخلية لتوفير الأمن في محيط المؤسسة .

  • تضامنها المطلق و غير المشروط مع أساتذة و إداريي المؤسسة ضحايا التعنيف و الإهانة و التحريض و تأكيدها على ضرورة التطبيق الصارم للمساطر التأديبية و الحزم مع كل من تسول له نفسه المس بكرامة رجال و نساء التعليم .

  • تحذيرها من مغبة استمرار الفراغ الإداري داخل المؤسسة ( خصاص في الحراسة العامة ــ الناظر ـ ملحقون تربويون ــ مساعدون تقنيون ) ، و تبعاته الخطيرة مستقبلا على السير العادي للمؤسسة .

  • استنكارها الشديد لاستفحال مشكل النظافة و تأثيره السلبي على أجواء التحصيل الدراسي السوي ، و إيمانها بعدم جدوى الحلول الترقيعية .

  • دعوتها أساتذة المؤسسة لتوخي الحيطة و الحذر من العناصر الداخلية و الخارجية المشوشة التي تصطاد في الماء العكر ، و الاستعداد لشكل احتجاجي تصعيدي سيعلن عنه في بيان لاحق . حرر بالناظور : 24/02/2019

رابط مختصر