الـبَـام طلعْ البَارَا: تقاعد البرلمانيين ريع يجب القطع معه وسنقدم مقترح قانون للبرلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 فبراير 2017 - 2:58 مساءً
الـبَـام طلعْ البَارَا: تقاعد البرلمانيين ريع يجب القطع معه وسنقدم مقترح قانون للبرلمان

سلوان سيتي 

جدد حزب الأصالة والمعاصرة تأكيد موقفه بإرجاع تعويضات النواب عن الفترة التي كان فيها مجلس النواب في عطالة، معتبراً أنها تعويضات ومبالغ غير مستحقة، وأن مسطرة إعادة هذه المبالغ سيتم الحسم فيها يوم الخميس في اجتماع مشترك لبرلمانيي الحزب بالمجلسين.

وأفاد خالد ادنون الناطق الرسمي بإسم حزب الأصالة والمعاصرة، أن المكتب السياسي للحزب شدٌدَ خلال إجتماعه الدوري يوم (الأربعاء 01 فبراير)، على ضرورة إعادة النظر في تقاعد البرلمانيين واعتبره ريعا يجب القطع معه ، مشيراً إلى أنه سبق للحزب عن طريق فريقه البرلماني بمجلس المستشارين أن أعد مقترح قانون سيعرض على البرلمان قريبا.

وذكرَ خالد أدنون، ان هذه النقطة المتعلقة بالتقاعد ونقاط أخرى كالتكوين والأيام الدراسية والتنسيق بين الفريقين البرلمانيين وتجويد العمل البرلماني ستكون من بين نقاط أخرى سيناقشها الأمين العام للحزب مع السيدات والسادة البرلمانيين في الاجتماع المشترك ليوم الخميس 2 فبراير 2017.

ومن جهة أخرى، وثمن المكتب السياسي لحزب “الجرار” المكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الملكية والتي توجت باستعادة المغرب لمقعده بالاتحاد الأفريقي.

وعبرَ أعضاء المكتب السياسي عن دعمهم وانخراطهم في الاختيارات الإستراتيجية للدبلوماسية المغربية ودعوا جميع مناضلات ومناضلي الحزب والبرلمانيات والبرلمانيين إلى المبادرة وتفعيل الدبلوماسية الموازية الحزبية والبرلمانية دفاعا على القضايا الإستراتيجية للمغرب.

رابط مختصر