السلطات المحلية تعتزم توفير أماكن خاصة لأضاحي العيد ….!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 يوليو 2018 - 8:12 مساءً
السلطات المحلية تعتزم توفير أماكن خاصة لأضاحي العيد ….!
سلوان سيتي
قررت سلطات إقليم الناظور بتنسيق مع المديرية الإقليمية للفلاحة ، منع بيع أضاحي العيد في الأماكن العشوائية، وذلك تفاديا لتسجيل خروقات على غرار السنة المنصرمة التي انتشر فيها تعفن الأضاحي.
وتخطط الجهات الوصية تجهيز أماكن خاصة ابتداءا من شهر غشت المقبل، حيت سيتمكن المواطنون من شراء اضاحي العيد مسجلة ومرقمة.
و سيتمكن المستهلك في حالة تسجيله اية خروقات او أمر غير طبيعي، التوجه إلى أقرب مصلحة بيطرية مصحوبا بحلقة الترقيم لتحديد المربي.
جدير بالذكر أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في بلاغ له عن نتائج عملية تسجيل مربي الماشية وترقيم الأغنام والماعز الموجهة للذبح.
وأوضح مكتب السلامة الصحية، أنه تم تسجيل 108 آلاف من مربي الماشية في المغرب وترقيم 2،7 مليون رأس من الأغنام والماعز في إطار مخطط عمل عيد الأضحى 1439، الذي يتمحور على الخصوص حول ترقيم الأغنام والماعز الموجهة للذبح وتسجيل وحدات تسمينها.
وفي هذا الإطار، أكد عبد الغني عزي، رئيس قسم السلامة الصحية للمنتوجات الحيوانية والأعلاف الحيوانات والمواد الثانوية الحيوانية، عقب لقاء تنسيقي خصص لتقديم مخطط عمل عيد الأضحى؛ أنه “تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية المفروضة” لضمان السير الجيد لعيد الأضحى، طبقا لمخطط العمل الذي وضعه المكتب والذي يهم مراقبة نقاط بيع رؤوس الأغنام، ومراقبة البقايا ونقل بقايا فضلات الدجاج.

رابط مختصر