“الديستي” تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الناظور و الريف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2017 - 11:32 مساءً
“الديستي” تحقق في تورط امنيين كبار مع مافيا تهريب الحشيش من الناظور و الريف

سلوان سيتي

كشفت جريدة “الصباح” أن تنقيل رئيس مصلحة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية بالناظور إلى أزيلال دون مهام، فتح باب التأويلات على مصراعية، حول احتمال تورط مسؤولين نافذين في أجهزة الأمن وأمن الحدود والجمارك والقضاء والدرك الملكي في شبكة الاتجار الدولي للمخدرات الصلبة، ومافيا تهريب الحشيش من مزارع الريف إلى أوروبا عبر منافذ في البحر مرورا بليبيا.
وتبحث عناصر “ديستي” في علاقة محتملة بين بارون المخدرات الشهير المقيم بمليلية وبين عناصر أمنية قدمت له “خدمات جليلة” في الفترات السابقة، مقابل امتيازات وتسهيلات في الحصول على الإقامة والجنسية الإسبانية، وضمن هؤلاء أمني استفاد من المغادرة الطوعية وغادر إلى منطقة مالقا الإسبانية.
وأضافت الجريدة أن مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تتبع خيوطا أخرى قد تقود إلى التفتيش في ملفات أمنيين، سابقين أو حاليين، سهلوا لشبكة التهريب الدولي للمخدرات عمليات عبر التراب الوطني، أو خارجه مقابل امتيازات أو مبالغ مالية. ومن العناصر التي سيشملها البحث ضابط أمني مقيم في إشبيلية، التي يملك بها بعض الشقق والعقارات ومشاريع صغيرة؛ وهو الضابط الذي كان يشتغل في نقطة الحدود بالناظور ونقل تأديبيا إلى شيشاوة، قبل استفادته من المغادرة الطوعية.
رابط مختصر