البيجيدي يستعد لحل كتابته الإقليمية في الناظور بسبب التحالف مع البام

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 سبتمبر 2015 - 12:10 صباحًا
البيجيدي يستعد لحل كتابته الإقليمية في الناظور بسبب التحالف مع البام

سلوان سيتي/متابعة

كشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24″ أن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية في جهة الشرق تستعد لحل الكتابة الإقليمية للحزب بالناظور بسبب تصويت مستشاري المصباح على سليمان حوليش، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة ضدا على توجيهات الأمانة العامة للحزب.

وكشف المصدرذاته أن الخطوة الانفرادية، التي أقدم عليها فرع المصباح في الناظور، خلفت استياء عارما في صفوف أعضاء الأمانة العامة للمصباح.

وأوضح المصدر نفسه أن العديد من مناضلي حزب العدالة والتنمية في مدينة الناظور عبروا عن غضبهم من تحالف حزبهم مع الأصالة والمعاصرة، حيث اعتبروه تحالفا لا يخدم مصلحة المدينة، فضلا عن كون طارق يحيى، رئيس المجلس البلدي السابق للناظور، هو أحد مهندسي هذا التحالف.

وكشف المصدر المطلع ذاته أن بعض مناضلي المصباح قدموا استقالاتهم بسبب هذا التحالف، قبل أن يتراجعوا عنها بوساطة من طرف مناضلين آخرين، كما أبرز أن لائحة حزب العدالة والتنمية في الناظور أشرف عليها طارق يحيى، وأحد المقربين إليه، وكيل اللائحة، مقدم عبد القادر، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على فارس علال.

واضاف المصدر نفسه أن كل مستشاري العدالة والتنمية في الناظور يشتغلون في مجال العقار، باستثناء أحمد توري، المحامي بهياة الناظور، ما يطرح علامة استفهام كبرى حول الهدف من هذا التحالف.

وقال خالد الرحموني، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اتصال مع موقع “اليوم 24″ إن تحالف المصباح مع البام في الناظور تم خارج المؤسسات، مبرزا أن ذلك لا يمكن أن يمر من دون محاسبة.

المصدر: اليوم24

رابط مختصر