الامن الاسباني يفكك “شبكة ميسي” لتهريب الحشيش من المغرب (فيديو)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 مايو 2017 - 8:12 مساءً
الامن الاسباني يفكك “شبكة ميسي” لتهريب الحشيش من المغرب (فيديو)

سلوان سيتي

فككت السلطات الامنية الاسبانية، اكبر شبكة للاتجار الدولي في المخدرات، تنشط بين المغرب واسبانيا، بعد ان تمكنت في عملية مشتركة بين الشرطة الوطنية والحرس المدني، من اعتقال 19 شخصا، وحجز 13 طنا من الحشيش، اضافة الى اسلحة نارية مبالغ مالية.
وكشف الامن الاسباني ان الموقوفين اغلبيتهم يحملون الحنسية المغربية، الى جانب خمسة اسبان واوكراني، مشيرا الى ان زعيم الشبكة يدعى “عبد الله الحاج” ومعروف بلقب “ميسي”، ويشتبه في فراره الى المغرب.
وحسب ذات المصادر فان زعيم الشبكة يعتبر من اكبر مهربي المخدرات بين المغرب واسبانيا، وتمكن من الفرار الى المغرب في يناير الماضي، بعد عملية فاشلة لاعتقاله في احدى الحفلات الخاصة في قادش، حيث تمكن من الهروب من بين ايدي افراد الشرطة، مستعملا في ذلك سلاح ابيض اصاب به عنصرين من افراد الشرطة.
وبالإضافة إلى كمية المخدرات المحجوزة (13 طنا)، التي تم العثور عليها بأحد المخابئ بالجنوب الاسباني، تم ضبط ثلاث بنادق حربية وثلاث مسدسات عيار 9 ملم وذخيرة حية، إلى جانب 6 سيارات فارهة، كان يستعملها أفراد هذه الشبكة.
وشرعت الأجهزة الأمنية الاسبانية، منذ يناير 2016، في تتبع تحركات أفراد هذه الشبكة، التي نفذت ما لا يقل عن 5 عمليات للتهريب بمضيق جبل طارق خلال الأشهر الأخيرة، إحداها مكنت من تهريب ثمانية أطنان في ليلة واحدة، حسب معطيات الحرس المدني الاسباني، من خلال استخدام القوارب السريعة في نقل كميات المخدرات انطلاقا من السواحل الشمالية المغربية في اتجاه الضفة الأخرى من الجنوب الاسباني.المغربية في اتجاه الضفة الأخرى من الجنوب الاسباني.
المصدر: دليل الريف

رابط مختصر