الاعدام لمرتكب جريمة “بني سيدل” والمؤبد لقاتلي سائق طاكسي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 2:53 مساءً
الاعدام لمرتكب جريمة “بني سيدل” والمؤبد لقاتلي سائق طاكسي

سلوان سيتي 

أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالناظور، الأسبوع الجاري أحكامها في ملفين جنائيين متعلقين بجريمتين شغلتا الرأي العام بالمنطقة، ويتعلق الأمر بكل من جريمة قتل زوجين داخل منزلهما بجماعة بني سيدل، و جريمة قتل سائق سيارة أجرة من النوع الصغير.

بخصوص الجريمة الأولى، قضت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات بإعدام المتهم ” ب، محمد”، مع آداءه  تعويضاَ قدره 20000 درهم لفائدة ميمونة برمو و 15 ألف درهم لفائدة أنيسة برمو و لفائدة ذوي الحقوق درهم رمزي .

وحسب مصدر قضائي فقد آخذت المحكمة المتهم من أجل القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد اعقبتها جناية السرقة الموصوفة بالليل و التسلق و الكسر و استعمال العنف و الاحتجاز دون امر من السلطات المختصة والتهديد بارتكاب جريمة ضد الاشخاص و تعذيب شخص محجوز والدخول الى مسكن الغير ليلا باستعمال التسلق و الضرب و الجرح بواسطة السلاح.

وتعود تفاصيل الجريمة التي هزت دوار لعزيب علال أقدور بتراب جماعة بني سيدال لوطا الى يوم الثلاثاء 21 فبراير الماضي، بعدما اقتحم الجاني في جنح الضلام منزل عائلي ليَرتكب جريمته في حق عائلة بأكملها حيث قتل رب الأسرة و زوجته و جرح إبنته و أخته  مستعملاً السلاح الأبيض.

أما في ملف الجريمة الثانية المتعلقة بقتل سائق طاكسي، فقد قضت هيئة المحكمة وفق المصدر ذاته ببراءة المتهم “ق،يوسف”، وبالحبس النافذ لمدة شهر مع غرامة مالية قدرها 400 درهم في حق المتهم “ب،حمزة”، و بالسجن المؤبد في حق كل من “ب،مصطفى” و “خ،عماد” مع أداءهما تعويضاَ مدنيا  تضامناً قدره 600000 درهم.

وآخذت المحكمة المتهمين المُدانَين من أجل تكوين عصابة اجرامية و المشاركة في جنايتي السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل و التعدي وحمل السلاح الظاهر و التهديد باستعمال العنف و الضرب و الجرح باستعمال السلاح اعقبتها جناية القتل العمد مع سبق الاصرار الترصد، واستهلاك المخدرات و الاقراص المهلوسة و ترويجها.

وتعود تفاصيل هذه الجريمة الأخيرة الى فجر يوم الاثنين 23 ماي 2016، عندما قام شخصان ملثمان باعتراض طريق سائق سيارة أجرة كان يمارس عمله خلال الليل، بمنطقة تسمى “أربوز”، وسط الناظور المدينة، وباغتاه بضربات قاتلة مستعملين ألة حادة ليصيباه على مستوى القلب والكبد ما تسبب له في نزيف دموي حاد فارق على اثره الحياة على بعد امتار من موقع الجريمة.

المصدر: دليل الريف

رابط مختصر