الأمن يضبط مستعملي “البوطة” بدل وقود السيارات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:18 صباحًا
الأمن يضبط مستعملي “البوطة” بدل وقود السيارات
سلوان سيتي
أسفرت عمليات أمنية باشرتها مصالح الأمن الوطني، في مجال مكافحة استعمال قنينات الغاز كمصدر بديل لتزويد السيارات الخفيفة والنفعية بالطاقة، خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الحالية، عن ضبط 238 سيارة مخالفة، وتقديم مالكيها أمام العدالة بموجب مساطر قضائية.
وفي هذا الصدد، سجلت ولاية أمن أكادير، والمدن التابعة لها، أكبر نسبة من السيارات التي تم ضبطها، وذلك بما مجموعه 123 سيارة مخالفة، تليها كل من ولايات أمن العيون، وجدة وسطات، مجتمعة بـ68 سيارة مخالفة.
وتندرج هذه العمليات الأمنية الرامية إلى “زجر الاستعمال غير المشروع لقنينات غاز البوتان كمصدر لتحريك السيارات في إطار تنزيل الإستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية، في شقها المتعلق بضمان احترام المعايير والمواصفات الدولية ذات الصلة بأمن المركبات، لاسيما تلك المتعلقة باعتماد مصادر الطاقة والشروط التقنية المصادق عليها”.
يذكر أنه سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن عممت في الخامس من شهر دجنبر الماضي مذكرة مصلحية على جميع مصالحها اللاممركزة، تضمنت تعليمات صارمة تقتضي بتكثيف عمليات المراقبة الرامية إلى الوقاية من الأخطار المترتبة عن الاستبدال العشوائي لخزانات الوقود في السيارات بقنينات الغاز كمصدر بديل للطاقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في حوادث وأخطار على مالكي السيارات وركابها، وكذا مستعملي الطريق.
رابط مختصر