ابتدائية الناظور توزع 40 سنة على افراد شبكة للاتجار الدولي في المخرات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 مايو 2018 - 8:53 مساءً
ابتدائية الناظور توزع 40 سنة على افراد شبكة للاتجار الدولي في المخرات
سلوان سيتي
وزعت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الناظور، 40 سنة سجنا على افراد شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات، تنشط في مناطق محتلفة من اقليمي الناظور والدريوش.
وتابعت المحكمة المتهمين من اجل حيازة المخدرات والاتجار فيها وإمساكها واستعمالها ونقلها ومحاولة تصديرها الى الخارج بغرض الاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي والاتجار الدولي في المخدرات والاتفاق الجماعي على ارتكاب هذه الأفعال وخرق الاحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية اضافة الى جنح التزوير في احدى علامات الصنع وحيازة سيارات مزورة بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل وانعدام التامين وانعدام التسجيل، وجنحة الفساد، كل حسب المنسوب اليه.
وحسب نص الحكم الذي اطلعت عليه شبكة دليل الريف فقد قضت المحكمة بادانة المتهمين من اجل المنسوب اليهم وعقاب “نجيم ب” بعشرة سنوات حبسا نافدا وغرامة 10000 درهم وعقاب كل واحد من “مرزوق ا” و”مراد ا” بثمانية سنوات حبسا نافدا وغرامة 10000درهم عقاب كل من “عبد الحكيم ك” وخالد س” بخمسة سنوات حبسا نافدا وغرامة 10000 درهم وعقاب “عمر ا” بثلاثة سنوات حبسا نافدا وغرامة نافدة قدرها  10000 درهم وعقاب متهمتين في الملف بشهر واحد حبسا موقوف التنفيد مع الصائر تضامنا والاجبار في الادنى.

وتجدر الاشارة مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وفرت معلومات دقيقة حول هذه العصابة، لتباشر عناصر الشرطة القضائية تحرياتها التي أسفرت عن توقيفها، بشكل متزامن، بكل من الناظور وزايو ودوار آيت مايت بمنطقة بني سعيد الكبداني، على بعد 60 كيلومترا غرب الناظور.
وأسفرت عمليات التفتيش عن حجز 6 أطنان و240 كيلوغراما من مخدر الحشيش، و80 كيلوغراما من مخدر الكيف، وأسلحة بيضاء، وثلاثة سيارات مسجلة بالمغرب وثلاثة سيارات أخرى مسجلة بالخارج، يشتبه في تسخيرها لنقل وتهريب المخدرات.
المصدر:دليل الريف
رابط مختصر