أمطار وثلوج في مرتفعات الأطلس ورياح قوية في الجنوب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 مارس 2019 - 9:44 صباحًا
أمطار وثلوج في مرتفعات الأطلس ورياح قوية في الجنوب

سلوان سيتي

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، مرور سحب مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية فوق مرتفعات الأطلس، وبالمناطق المجاورة لها، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، مع تساقط ثلوج فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها1900م، وأيضا فوق قمم الهضاب العليا الشرقية.
وستكون السماء غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية وفي وسط البلاد، مع نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، في حين سيعرف جنوب البلاد أجواء قليلة السحب إلى صافية.
وستهب الرياح قوية نوعا ما من الشمال فوق الأقاليم الجنوبية وعلى السوحل الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 1و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 11 و16درجات بالجنوب، وما بين 08 و12 درجة بباقي الأرجاءوستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين04 و08 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وبالواجهة المتوسطية والسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية للبلاد.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هادئا الى قليل الهيجان بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج عند الزوال بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان وسيصبح قوي الهيجان عند الزوال ما بين العرائش وأسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي وسيصبح محليا قويا إلى جد قوي الهيجان زوالا ما بين الصويرة وطانطان.

رابط مختصر