“أسود المغرب” تنتفض في “الكان” وتقص أجنحة “صقور الطوغو”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 12:04 صباحًا
“أسود المغرب” تنتفض في “الكان” وتقص أجنحة “صقور الطوغو”

سلوان سيتي

انتفض منتخب “الأسود”، مساء اليوم الجمعة، في لقائه الثاني برسم منافسات الكأس الإفريقية المقامة بالغابون، أمام منتخب الطوغو، الملقب بـ”الصقور”، إذ ظهر اللاعبون المغاربة بوجه مغاير تماما لما قدموه في المقابلة الأولى، التي انهزموا فيها أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

وانتصر المنتخب المغربي في مباراة حماسية أمام منتخب “الصقور” بـ3-1، محولا خسارته في بداية الشوط الأول بهدف من مايتو دوسيفي في الدقيقة الخامسة إلى فوز، من خلال هدف بوحدوز في الدقيقة الرابعة عشر، وسايس في الدقيقة 21، الذي غالب أحزان وفاة أحد أفراد عائلته ليمنح التفوق للمنتخب المغربي، الذي سجل هدفه الثالث عبر يوسف النصيري في الدقيقة 72.

واستمرت المباراة على وتيرة تبادل الهجومات بين المنتخبين، مع تفوق واضح في كثير من عمر التسعين دقيقة لفائدة “الأسود”، الذين أبدوا حماسة في أخذ المبادرة تختلف عن وتيرة لعبهم في المباراة السابقة، وهو ما منحهم شحنة معنوية قوية جعلتهم يتجاوزون العقبة الطوغولية بسلام.

وبعد انتصار “الأسود” في المقابلة الثانية، احتل المنتخب المغربي الرتبة الثانية داخل مجموعته بـ3 نقاط، خلف منتخب الكونغو الديمقراطية الذي يتصدر المجموعة بأربع نقاط، ثم منتخب “الفيلة” ثالثا بنقطتين، فالطوغو في المركز الأخير بنقطة يتيمة؛ وهو ترتيب يعني اصطداما مثيرا مرتقبا بين “الأسود” و”الفيلة” يوم الثلاثاء المقبل.

الجولة الثانية:

المغرب – الطوغو (3-1). الملعب: أوييم . الأرضية: ممتازة.

الإنارة : جيدة . الحكم : المالي ماحامادو كيتا .

الأهداف: المغرب: 3 عزيز بوحدوز (د14) و غانم سايس (د21) و يوسف النصيري ( د71). الطوغو : 1 ماثيو دوسيفي (د5). الإنذارات:

المغرب: 1 امبارك بوصوفة (د56). الطوغو : 1 فلويد أييتي (د83) . الطرد: المغرب: لا شيء. الطوغو : لاشيء. تشكيلتا المنتخبين:

المغرب:

– منير كجوي -حمزة منديل – مروان داكوسطا – المتقي مهدي بنعطية – غانم سايس – كريم الأحمدي العروسي – فيصل فجر (يوسف ايت بناصر 81) – امبارك بوصوفة – عمر القادوري (يوسف النصيري 60)- نبيل درار – عزيز بوحدوز (رشيد العليوي 89).

المدرب : هيرفي رونار.

الطوغو : كوسي اغاسا و ايمانيول اديبايور (عميد) و ماثيو دوسيفي (برانس سيغبيفيا 84) وفلويد اييتيه وسادات اورو-اكوريكو، وجاك الكسيس روماو، وسيرج غاكبي ولالاويلي اتاكورا (كملان اغبيغيادان 89) وكودجو فو-دوه لاباو (رزاق بوكاري 73)، ودجيني داكونام أورتيغا وايهلاس بيبو.

المدرب : كلود لوروا (فرنسا).

رابط مختصر