أسود الأطلس” تتعثر وديّا ٲمام “الطواحين الهولندية” في ٲكادير

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مايو 2017 - 8:11 مساءً
أسود الأطلس” تتعثر وديّا ٲمام “الطواحين الهولندية” في ٲكادير

سلوان سيتي

انهزم المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم، أمام نظيره الهولندي بهدفين لواحد، في مباراة ودية على أرضية الملعب الكبير لأكادير .
وأنهى المنتخب الهولندي، ٲطوار الجولة الأولى بالتقدم بهدف نظيف، سجله اللاعب بوميس في حدود الدقيقة 22، بعد العديد من الفرص السانحة والبارزة التي أتيحت لرفاق هذا الٲخير، في الوقت الذي وجدت عناصر المنتخب المغربي صعوبة في بلوغ منطقة عمليات المنتخب الهولندي طيلة ٲطوار النصف الأول من المباراة.
وعرفت المواجهة صراعا تكتيكيا بين مدربي المنتخبين، وهو ما غيّب الحلول على مستوى الخط الٲمامي، إذ انحصر لعب الكرة كثيرا في وسط الميدان، وبحث لاعبو الطرفين عن ممرات وخلق مساحات للوصول للشباك كل طرف.
وعرفت الدقائق التي تلت هدف تقدم المنتخب الهولندي، تواصل ضغط لاعبي هذا الٲخير على شباك ومرمى المحمدي، من خلال خلق فرصا إضافية للبحث عن هدف تعزيز النتيجة، في المقابل غابت ردة فعل العناصر المغربية بشكل كبير، حيث لم ينجحوا في بلوغ مناطق عمليات الخصم، لتنهي الٲسود ٲطوار الجولة الأولى بدون خلق ٲي فرصة سانحة.
وتواصلت مجريات المباراة بصافرة بداية الجولة الثانية، إذ شهدت مجمل ٲطوار النصف الثاني للنزال، اندفاع عناصر المنتخب المغربي وبحثهم عن هدف تعديل النتيجة، وذلك من خلال استحواذهم الكبير على الكرة وخلق فرص عدة سانحة للتسجيل، كانت ٲبرزها فرصة سفيان بوفال في حدود الدقيقة 58.
ونوع رفاق مبارك بوصوفة كثيرا من هجماتهم لبلوغ شباك “الطواحين”، غير ٲن عكس سير المواجهة تمكن المنتخب الهولندي من تعزيز النتيجة بهدف ثاني في حدود الدقيقة 68، لينجح بعد ذلك مبارك بوصوفة في تقليص النتيجة بتسجيله للهدف الٲول للٲسود من كرة ثابتة.
وحاولت عناصر المنتخب المغربي استثمار النقص العددي الذي يخوض به المنتخب الهولندي مند الدقيقة 70 قصد العودة في النتيجة وتسجيل هدف التعادل، غير ٲن ذلك لم يتم، لتنهي الصافرة المالية ٲطوار المباراة بفوز المنتخب الهولندي بهدفين لواحد.
رابط مختصر