أزيد من ملياري سنتيم تنتظر “الأسود” مكافأة للفوز بكأس إفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 10:33 مساءً
أزيد من ملياري سنتيم تنتظر “الأسود” مكافأة للفوز بكأس إفريقيا

سلوان سيتي 

خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خصصت مبلغ 2.3 مليارات سنتيم مكافأة للاعبي الفريق الوطني في حال تمكنوا من التتويج بكأس أمم إفريقيا، التي تحتضنها الغابون في الفترة ما بين الرابع عشر من يناير الجاري والخامس من فبراير المقبل.

وكشف مصدر مطلع  أن كل لاعب من اللائحة النهائية، التي تضم 23 اسما، سيستفيد من مبلغ 100 مليون سنتيم مقابل الظفر بـ”الكان”، أو 70 مليونا في حال بلوغ الدور النهائي، أو 50 مليونا مقابل الوصول إلى دور الربع، أو 30 مليونا نظير التأهل إلى الدور الثاني.

وأكد المصدر أن الخروج من الدور الأول لن تقابله جامعة الكرة بأي مقابل مادي، علما أن الأخيرة أبدت رغبة واضحة لتجاوز الفريق الوطني الدور الأول على الأقل بتعاقدها مع الفرنسي هيرفي رونار، أملا في التخفيف من خيبات المنتخب، الذي لم ينجح في العبور إلى الدور الثاني منذ “كان” 2004 بقيادة بادو الزاكي.

ودفع استبعاد الناخب الوطني هيرفي رونار لحكيم زياش في مرحلة أولى، قبل تأكد غياب أسماء أساسية ومؤثرة في المنتخب المغربي مثل أسامة طنان، سفيان بوفال، يونس بلهندة ونور الدين أمرابط، الشارع المغربي إلى التشاؤم وتفادي التفكير في إمكانية تألق الفريق الوطني في “الكان” المقبل.

وزاد سخط المتتبعين المغاربة على هيرفي رونار، والمنتخب بشكل عام، عقب الوجه الضعيف الذي ظهر به خلال المباراة الودية التي جمعته أمس بمنتخب فنلندا على ملعب طحنون بن محمد في مدينة العين الإماراتية، أياما قليلة قبل مباراته الأولى في كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

المصدر:هسبريس

رابط مختصر